الاخبار

صحن فاطمة المجاور لمرقد الامام علي سيستقبل الزائرين خلال زيارة الاربعين

اعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع صحن فاطمة المجاور لمرقد الامام علي عليهما السلام وانه سيدخل الخدمة خلال زيارة الاربعين، جاء ذلك خلال جولته التفقدية للاعمال الجارية في الصحن بصحبة الشركة المنفذة للمشروع وعدد من المسؤولين.

وقال المهندس يوسف الشيخ راضي إنّ بناء صحن فاطمة كان رائعاً ومميزاً في مختلف محاوره وإنّ نسب الإنجاز الحاصلة في جزء الزيارة والعبادة وصلت إلى مراحل متقدمة، وهو الجزء الأكبر من المشروع ، ويشغل أربعة طوابق متكاملة بمساحة تعادل نصف المشروع وتكفي لاستيعاب الزائرين في مختلف المناسبات.
واضاف ان ما يتعلق بجانب الوحدات الصحية الخدمية والتي يتجاوز عددها الألف وحدة صحية ، فقد أنجز  أغلبها بما يصل الى نسبة 80-85 % وأغلبها سيدخل الخدمة خلال زيارة الأربعين في العشرين من صفر القادم.
وأشار الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة إنّ هذه الجولة ضمن التهيئة والإستعداد للزيارة الأربعينية المليونية التي تستمر إلى وفاة الرسول الأعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) في السابع والعشرين من شهر صفر، مؤكدا وجود حاجة ماسة للعديد من المتطلبات لتلبية احتياجات الزائرين من أماكن المنام والخدمات الصحية وتقديم وجبات الطعام.
واختتم حديثه “تأتي زيارتنا  إلى مشروع صحن فاطمة (عليها السلام) لإيجاد المساحات المناسبة لاستيعاب أعداد الزائرين المليونية وتقديم الخدمات المطلوبة لهم”.
المصدر: العتبة الحسينية المقدسة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق