الاخبار

مركز أمير المؤمنين للترجمة ينجز أعمال ترجمة (10) عناوين خلال العام 2018

أعلن مركز أمير المؤمنين (عليه السلام) للترجمة التابع إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة عن إنجاز اعمال الترجمة لـ(10) من العناوين المهمة التي تتناول سيرة أهل البيت (عليهم السلام) من اللغة العربية إلى ثمان لغات أجنبية.

وقال مسؤول المتابعة في مركز الترجمة, حسنين عماد شبع, في تصريح للمركز الخبري, انه” مع انتهاء العام (2018) أنجزنا ترجمة عدد من المؤلفات التي تتناول سيرة حياة أمير المؤمنين وأهل بيته (عليهم السلام) وسيرتهم وفضائلهم, إذ أكملنا ترجمة عشرة عناوين من العربية إلى لغات أجنبية عدة”.

وأضاف, ان” من بين العناوين التي تم ترجمتها, موسوعة حكم ومواعظ أمير المؤمنين وكتاب فضائل الإمام علي (عليه السلام) للشيخ محمد جواد مغنية وكتاب سماحة الإسلام وحقوق الأقليات في مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) وكتاب شرح العهد الدولي لأمير المؤمنين إلى مالك الاشتر وكتاب علي والقرآن, وغيرها من العناوين الأخرى”.

وبين شبع, ان” اللغات التي تمت الترجمة إليها هي, الألمانية, الصينية, عربي – صيني, الانكليزية, الفرنسية, الأردو, الفارسية, السويدية, فضلاً عن ترجمة نشاطات قسم الإعلام في الموقع الرسمي إلى الصينية  والتركية والاذرية”.

وتابع, ان” المركز يضم كوادر متمرسة تمتلك لغات عدة, وانه, بين الحين والآخر نقيم دورات في الترجمة لمنتسبي العتبة, وبالتعاون مع شعبة تنمية الموارد البشرية, وكذلك المشاركة في الندوات التي تقام باللغات الأجنبية ومنها ندوة جمعية المترجمين العراقيين في النجف الاشرف بالانكليزية وندوة علمية خاصة بالترجمة الدينية (الإمام الحسين ملهماً), وبالتعاون مع كلية التربية المختلطة قسم اللغة الانكليزية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق